انطلاق اول مهرجان انفوجرافیك بعنوان "رسم سرخ"

اعلن مدير عام مؤسسة الشهيد للوثائق والمنشورات عن انطلاق اول مهرجان انفوجرافیك بعنوان: رسم سرخ (الصورة الحمراء) بهدف تصوير منجزات الثورة الاسلامية علی مدی اربعة عقود بواسطة فن انفوجرافيك و نيوز جرافیك و موشن انفوجرافیك.

 

العالم- ايران وافاد رحيم نريماني بان هذا المهرجان مهرجان دولي انفوجرافيکي عن الايثار والتضحية والاستشهاد وتابع قائلا: هذا المهرجان یعقد في عامه الاول علی المستوی الوطني والمحلي ویرتکز علی الاربعين عاما من التضحية والصمود في اطار انفوجرافيکي ثم یتم تدويله في السنوات المقبلة.

واضاف: يقام هذا المهرجان في سبعة محاور رئيسة: ثقافة التضحية والايثار والاستشهاد، الايثار الاجتماعي، دبلوماسية الايثار والتضحية، الثقة في الذات والتقارب الوطني، العزة والقوة، الحرب الناعمة والسلام، الی جانب القسم الخاص المعنون بـ: "منجزات الثورة الاسلامية علی مدی الاربعين عاما في اطار انفوجرافيکي".

وتابع: اقسام هذا المهرجان للارسال بالأعمال الانفوجرافية ونيوز جرافية کما یلي: الانفورجرافيك الثابت و موشن انفورجرافيك أو الانفورجرافيك المتحرك.

ولفت نريماني الی ان احد الدوافع وراء دخول "مؤسسة الشهيد " في مضمار الانفوجرافیك هو الاقتداء بکلام لقائد الثورة الاسلامية مفاده ان الدفاع عن عظمة ایران وثقافتها وعن العائلات الايرانية وعن نهضة الشعب الايراني الرائعة و... الخ لا يتم فقط بالخطاب والکتابة ولکن الفن أيضا يجب ان يسود الميدان.

والجدير بالذکر ان مساعدية الشؤون الخارجية لهيئة الاذاعة والتلفزيون الايرانيين ترعی اقامة هذا المهرجان.

https://www.alalamtv.net/news/3950736

چهار شنبه 28 آذر 1397 12:54